الرئيسية / أخبار المؤسسة / ورشة عمل تدريبية عن مرض فون ويلبراند للاطباء العاملين في المستشفيات الحكومية في الضفة

ورشة عمل تدريبية عن مرض فون ويلبراند للاطباء العاملين في المستشفيات الحكومية في الضفة

نظمت مؤسسة فلسطين المستقبل – لجنة هيموفيليا فلسطين بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وتمويل الاتحاد العالمي للهيموفيليا ورشة عمل تدريبية عن مرض فون ويلبراند للاطباء العاملين في المستشفيات الحكومية في الضفة وبحضور معالي الدكتور / عزام الشوا رئيس مجلس إدارة مؤسسة فلسطين المستقبل و الدكتور / أسامة النجار رئيس اللجنة الوطنية للهيموفيليا وأ.سعيد سليمية رئيس لجنة هيموفيليا فلسطين وأ. أحمد الكاشف مدير عام مؤسسة فلسطين المستقبل عبر الزوم وقد تناولت الدورة محاضرات عن مرض الفون ويلبراند عن ماهية المرض والتشخيص والعلاج .

وافتتح الورشة معالي السيد / عزام الشوا بالترحيب بالحضور وخاصة د. اسامة النجار على جهوده المخلصة من اجل المرضى وشكر الاتحاد العالمي للهيموفيليا  على دعم هذه الفئة من المرضى في فلسطين , وتمنى ان يستمر الدعم للوصول الى افضل الخدمات لجميع مرضى فلسطين , واشاد بالجهود التي تبذلها السيدة / رنا الصيفي من اجل مرضى فلسطين

والقى السيد / د. اسامة النجار كلمة شكر فيها جميع الجهود المبذولة مع شركاء وزارة الصحة ( مؤسسة فلسطين المستقبل ممثل مرضى الهيموفيليا في فلسطين – الاتحاد العالمي للهيموفيليا – مؤسسة نوفونوردسك – الجمعية الايطالية ) للتخفيف من معاناة مرضى الهيموفيليا وما وصلت اليه الوزارة من انجازات للتواصل مع جميع المرضى وعمل الفحوصات اللازمة لتحديد المرض واحتياجه من الفاكتور .

والقى السيد / سيزار رئيس الاتحاد العالمي للهيموفيليا كلمة مسجلة رحب فيها بالحضور واشاد بالشراكة مع مؤسسة فلسطين المستقبل والعمل على استمرار الشراكة معها من اجل الوصول الى افضل الخدمات .

وقد ألقي د.هاني صالح طبيب أمراض الدم المحاضرة الاولي عن الفيزيولوجيا المرضية والأعراض السريرية
وعرضت السيدة / د.تهاني علي رئيسة الجمعية السورية لامراض الدم عبر الزوم المحاضرة الثانية عن طرق تشخيص المرض وعرض د.محمود سرور من جامعة بيرزيت المحاضرة الثالثة عن التشخيص الجيني للمرض والمحاضرة الأخيرة عرضها د.هاني صالح عن علاج المرض .

عن admin

شاهد أيضاً

كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك

تتقدم مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة باحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك , اعاده …