الرئيسية / مناسبات / الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة

الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة

 

مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة

تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

تحت شعار ” تمكين ذوى الإعاقة وضمان الشمول والمساواة 

احتفلت مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة– مركز الشلل الدماغي وبالشراكة مع مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان وتمويل الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء  الموافق 4/12/2018باليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة الذي يصادف تاريخ 3/12 من كل عام تحت شعار ” تمكين ذوى الإعاقة وضمان الشمول والمساواة ”  .

وقد حضر الاحتفال جميع طلاب المؤسسة من ذوي الاعاقة وعدد كبير من اهالي الطلاب وعدد من مدراء مؤسسات التأهيل في قطاع غزة وقد تخلل الحفل تقديم العروض الترفيهية والمسابقات الثقافية وتوزيع الهدايا والحلويات لجميع الأطفال المشاركين في الاحتفال .

وحضر الاحتفال كل من السيد / نيل توبن مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان والسيد / ايمن فتيحة مدير مكتب الاتحاد الأوروبي والسيد / د. عبد الكريم عابدين امين الصندوق والسيد/ عبد الرحمن المزعنن مدير جمعية بيتنا والسيد / جمال الرزي مدير الجمعية الوطنية والسيد/ تيسير أبو سلمية من وزارة التنمية الاجتماعية ووفدا من معهد الامل للايتام ووفدا من مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان ( السيد/ دافيده توندو – السيد/ سعيد المدهون – السيدة/ اشراقة مصطفى – السيد/ صابر النيرب )

وقد القى السيد / أرسلان الاغا  امين سر مجلس الإدارة  كلمة نيابة عن معالي السيد / عزام الشوا رئيس مجلس الادارة رحب فيها بالحضور وشكر مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان على مبادرتهم ومشاركتهم أطفال المؤسسة فرحتهم وكذلك شكر الاتحاد الأوروبي على تمويلهم لهذه المبادرة وكذلك تحدث عن أهمية العناية بذوي الإعاقة وعن الخدمات التي تقدمها المؤسسة من اجل النهوض بهذه الفئة ودمجها في المجتمع المحلي وتمكين هؤلاء الأطفال من انتزاع حقوقهم المشروعة .

قدم الشكر لجميع الحضور  وخاصة أهالي الأطفال الذين حضروا لمشاركة أبنائهم الفرحة بهذا الاحتفال .

وفي كلمة مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان اعرب السيد / نيل توبين عن سعادته وهو يرى امامه الأطفال واهاليهم في قمة السعادة بهذا الاحتفال وأشاد بالخدمات التي تقدمها مؤسسة فلسطين المستقبل لهذه الفئة من ذوي الإعاقة وكذلك عن سعادته بقوة وصلابة إدارة المؤسسة على تخطي المحنة التي مرت بها من جراء الخراب والدمار الذي حصل في مبنى المؤسسة في شهر يوليو واستمرارها بأداء عملها على اكمل وجه.

واعرب السيد / ايمن فتيحة في كلمة الاتحاد الأوروبي عن سعادته بمشاركة أطفال المؤسسة المصابين بالشلل الدماغي فرحتهم واحتفاله بهذه المناسبة .

وفي كلمة لاهالي الأطفال شكرت د. ليلى تمراز إدارة المؤسسة وجميع العاملين والحضور على اهتمامهم باطفالهم وإدخال الفرحة والسرور في الاحتفال وكذلك على الخدمات التي تقدمها المؤسسة لاطفالهم طوال العام .

وقد تخلل الحفل فقرات ترفيهية عديدة مع المهرجين واغاني الأطفال والمسابقات والشعر , وقد شارك جميع الحضور مع الأطفال فرحتهم .

 

وعبر الجميع عن سرورهم وفرحتهم بالاحتفال وشكرهم لإدارة مؤسستهم مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة على الاحتفال و الهدايا التي قدمت لهم .

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

كل عام وانتم بالف خير بمناسبة عيد الفطر السعيد

تتقدم ادارة مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة باحر التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد اعاده الله عليكم …