الرئيسية / أخبار المؤسسة / عقد ورشة من ضمن فعاليات التعريف بأمراض الدم الوراثية

عقد ورشة من ضمن فعاليات التعريف بأمراض الدم الوراثية

قامت مؤسسة فلسطين المستقبل -مركز الثلاسيميا يوم الاربعاء الموافق 30-12-2009 بالتعاون مع جامعة الأزهر كلية الأداب بعقد ورشة عمل لطلبة قسم الخدمة الاجتماعية والارشاد النفسي حول مرض الثلاسيميا ومرض الهيموفيليا.

حيث قام السيد/زايد حرارة من مركز الثلاسيميا بشرح حول ماهية مرض الثلاسيميا وكيفية الانتقال وتجنب ولادة مرضى جدد في حين تحدثت المريضة/فاتن الهبيل عن معاناة المريض من الناحية الاجتماعية والنفسية وكيفية تقبل المجتمع للمريض ومن ناحية ثانية تم عرض محاضرة عن مرض الهيموفيليا وكيفية إنتقاله من الأم إلى الأولاد وحول خطورته وكيفية الوقاية من حدوث المضاعات والتي تؤدي إلى الإعاقة الجسدية ومن ثم عرض المريض/صالح كيفية العمل على حماية المفاصل من التيبس الناتج عن النزف المستمر في المفاصل وأهمية تقبل المريض للمرض.

في حين تحدث الأخصائي/ علاء خلف الله عن دور العلاج الطبيعي في تقديم الخدمة الأفضل لمرضى الهيموفيليا وكيفية التعامل مع الجلسات الطبية لتفادي حدوث التيبسات المزمنة.

وكذلك تحدثت السيدة/ سوزان شعث عن دور مؤسسة فلسطين المستقبل  في تقديم الخدمة والرعاية للمرضى.

وفي نهاية الورشة تم عمل لقاء مفتوح بين الطلبة والمرضى تناولوا خلالها سبل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وكيفية مجابهة المرض والمجتمع.

.

عن admin

شاهد أيضاً

كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك

تتقدم مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة باحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك , اعاده …