الرئيسية / أخبار المؤسسة / المؤسسة ترسل الدفعة الثانية من مرضى الثلاسيميا لزراعة النخاع الشوكي

المؤسسة ترسل الدفعة الثانية من مرضى الثلاسيميا لزراعة النخاع الشوكي

رام الله : إستكملت مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة / المركز الوطني لأمراض الدم / مركزأبقراط إجراءات سفر الدفعة الثانية من مرضى  الثلاسيميا من محافظة جنين إلى إيطاليا بغرض إجراء عمليات زراعة النخاع الشوكي ثلاثة مرضى، حيث سافرت إلى إيطاليا في الأيام الماضية ثلاث عائلات ضمت بالإضافة إلى المرضى المتبرعين بالنخاع الشوكي ووالدي الأطفال.

وقالت السيدة إيفانجيليا علاونه / مدير عام مركز أبقراط والتي رافقت المرضى إلى إيطاليا، إن هذه المجموعة هي المجموعة الثانية من مرضى الثلاسيميا التي سافرت خلال هذا العام إلى إيطاليا لإجراءعمليات زراعة النخاع الشوكي من قبل البروفيسور لوكاريلي وهومن أشهر جراحي عمليات زراعة النخاع الشوكي في العالم، وعلى حساب الحكومة الإيطالية ومن خلال مؤسسة (IME) ، وذلك وفقاً للإتفاقية التي كانت قد وقعتها منذ سنوات مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة مع الحكومة الإيطالية لإجراء عمليات زراعة نخاع شوكي لحوالي 100 مريض فلسطيني. وأشارت علاونه إلى أن المؤسسة كانت قد تمكنت في شهر نيسان من هذا العام أيضاً من إرسال ثلاثة مرضى إلى إيطاليا لعمليات زراعة النخاع .وتنوي المؤسسة ارسال المجموعة الثالثة من قطاع غزة بعد ستة اشهر اذا سمحت الظروف الداخلية بذالك. كما تمكنت المؤسسة خلال السنوات الماضية  من إجراء عمليات زراعة نخاع لحوالي 30 مريضاً ليرتفع العدد الإجمالي حتى تاريخه إلى 36 مريضاً ، مما سوف يكون له بالغ الأثر على الحياة العائلية والشخصية والإجتماعية لهؤلاء المرضى وإعادتهم إلى المجتمع أصحاء قادرين على ممارسة حياتهم الطبيعية بل وقدرتهم على التبرع بالدم والنخاع لمرضى الثلاسيميا أيضاً. علما ان متابعة المرضى سوف تتم في المستقبل من خلال مستشفى المطلع في القدس.

وتقدمت السيدة إيفانجيليا علاونه بالشكر إلى الحكومة الإيطالية لتحملها تكلفة تمويل هذه العمليات وإلى جميع الأطباء والطواقم الفنية والعاملين في مؤسسة IME.

وتقدمت السيدة علاونه أيضاً بإسم مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة ومرضى الثلاسيميا وأهاليهم بعظيم الشكر والعرفان إلى الأب الأول سيادة الرئيس محمود عباس” أبو مازن” على مكرمته وصرف تذاكر سفر العائلات المذكورة إلى إيطاليا بسبب ظروفهم المالية والمعيشية الصعبة وإلى الدكتور مدحت طه مسؤول الصحة في مكتب سيادة الرئيس على إستقباله المرضى وأهاليهم وحسن تعامله معهم وتشجيعهم وبث الأمل فيهم. وناشدت علاونه سيادة الرئيس إعطاء تعليماته لمن يلزم لمزيد من الإهتمام بمرضى الثلاسيميا والهموفيليا ومركزهم وبيت المرضى في ف

عن admin

شاهد أيضاً

كل عام وانتم بالف خير بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك

تتقدم مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة باحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك , اعاده …