الرئيسية / أخبار المؤسسة / “مؤسسة التعاون” تبادر لتأهيل مرافق جمعية مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة المتضررة من القصف

“مؤسسة التعاون” تبادر لتأهيل مرافق جمعية مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة المتضررة من القصف

ضمن حملة “نصرة لفلسطين…نداء لإغاثة غزة”

“التعاون” تبادر لتأهيل مرافق جمعية مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة المتضررة من القصف

18/7/2018، غزة: ضمن حملتها “نصرة لفلسطين… نداء لإغاثة غزة”، واستمراراً لمساهماتها في تقديم الدعم للمؤسسات الوطنية، وقّعت “التعاون” اليوم اتفاقية مع جمعية فلسطين المستقبل للطفولة في القطاع بقيمة 55 ألف دولار أمريكي، للمساهمة في تأهيل مبنى الجمعية الرئيسي ومرافقها ومدرسة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لها، والتي كانت قد تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة القصف الإسرائيلي لمناطق مجاورة خلال الأسبوع الحالي. وعلى الفور إستجابت “التعاون” وكانت أول المؤسسات التي بادرت بشكل سريع إلى تقديم الدعم للجمعية بهدف تمكينها من العودة لممارسة عملها وتقديم خدماتها لمئات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في أسرع وقت.

وقد أطلقت “التعاون” حملتها منتصف شهر أيار الماضي تحت عنوان: “نصرة لفلسطين… نداء لإغاثة غزة” حيث نجحت بجمع حوالي 68% من أصل 2.5 مليون دولار تطمح لتوفيرها. وساهمت الحملة حتى الآن في دعم الأسر المحتاجة من خلال الطرود الغذائية، حيث تم توفير أكثر من 20 ألف سلة خضروات طازجة لأكثر من 4 آلاف أسرة. بالاضافة الى دعم ما يزيد عن 630 من صغار المنتجين الزراعيين عن طريق شراء منتجاتهم الغذائية.

وعملت “التعاون” على توسيع نطاق حملتها لمواجهة الظروف والتحديات الطارئة للسكان، وخاصة على صعيد خدمات القطاع الصحي، عبر توفير الاحتياجات الطبية الطارئة من الأدوية والمستهلكات والمهمات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية. بالإضافة إلى توفير أنظمة إنارة شاحنة تعمل على الطاقة الشمسية لبيوت المحتاجين، حيث جاري العمل على تزويد 50 أسرة فقيرة بهذا النظام لتوليد الكهرباء.

مؤسسة فلسطين المستقبل هي إحدى المؤسسات المستضيفة لبرنامج رعاية الأيتام الذي ترعاه “التعاون” والذين يزيد عددهم عن 4000 يتيم. وقد أنشئت المؤسسة عام 1998 بهدف تقديم الخدمات للأطفال المصابين بالشلل الدماغي وذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة من خلال مرافقها المختلفة حيث تقدم خدماتها اليومية بشكل مباشر لما يزيد عن 140 طفل من المصابين بالشلل الدماغي بالإضافة إلى خدمات التأهيل والعلاج والاكتشاف المبكر للإعاقة لعشرات الحالات يومياً.

ومن الجدير بالذكر أن هذا العام يصادف مرور 35 عاماً على تأسيس “التعاون”، وهي مؤسسة سويسرية مسجلة كفرع في فلسطين.  تأسست عام 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية في لبنان. تنفذ “التعاون” مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الأيتام، والثقافة، واعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني.

 التعاون” تبادر لتأهيل مرافق جمعية مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة المتضررة من القصف

عن admin

شاهد أيضاً

عودة معالي السيد / د. عزام الشوا من مؤتمر الاتحاد العالمي للهيموفيليا

عاد الى ارض الوطن معالي السيد رئيس مجلس الادارة بعد رحلة الى كندا لحضور المؤتمر …