الرئيسية / أخبار المؤسسة / زيارة وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)

زيارة وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)

استقبلت مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة – مركز الشلل الدماغي                   أمس الاربعاء الموافق 5/3/2014م وفدا من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ضم كل من السيد / بيرنو المدير الاقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية (Mr. Bruno Juet  AFD Country Director)  والسيدة / ماري Ms. Marie  Odile Waty (AFD Head of NGO Partnership division  والسيدة / هيلين  Ms. Helene Willart ( AFD External relations and partnership direction) بمرافقة وفد من مؤسسة الاعاقة الدولية (HI) ضم كل من السيدة / سماح ابو لمظي مديرة مشاريع HI  مكتب غزة والسيد شرف الفقعاوي المسؤول الفني للمشاريع والسيدة / نسرين ميساك  مسؤولة شبكة التحويلات وكان في استقبالهم   السيد/ احمد رستم الكاشف  مدير عام مؤسسة فلسطين المستقبل  والسيد / كمال ابو قمر مدير الجمعية الوطنية لتاهيل المعاقين والسيد / عبد الرحمن المزعنن مدير جمعية بيتنا للتأهيل .

 

وتأتي هذه الزيارة للإطلاع على سير تنفيذ مشروع تسهيل وصول الاطفال ذوي الاعاقة وخاصة الاطفال ذوي الشلل الدماغي والإعاقات المتعددة للخدمات التاهيلية المتكاملة ذات الجودة في قطاع غزة الذي تموله المؤسسة الفرنسية للتنمية من خلال مؤسسة الاعاقة الدولية للمؤسسات الشريكة الثلاثة .

وقام السيد / كمال ابو قمر بالنيابة عن المؤسسات الثلاثة بتقديم كلمة شكر للوفد الزائر على دعمه للمشروع الذي يقدم الخدمة المتكاملة عدد كبير من المعاقين يفوق 1200 طفل للمؤسسات الثلاثة والخدمة تشمل العلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق ومشاكل الكلام والدعم النفسي والاجتماعي للاشخاص ذوي الاعاقة واسرهم وطلب العمل على استمرارية المشروع لما له من اهمية بالغة على المجتمع .

 

وقام السيد/ احمد الكاشف بتقديم شرح كامل عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة للاشخاص ذوي الاعاقة على مدار 16 عام منذ بداية عملها والبرامج التي تخدم المعاقين المصابين بالشلل الدماغي واعداد المرضى الذين يتوافدون على المؤسسة بشكل مستمر .

وكذلك قام السيد / عبد الرحمن المزعنن بالحديث عن مؤسسة بيتنا والخدمات التي تقدمها لتلك الشريحة من ذوي الاعاقة

وشاهد الحضور فيلما قصيرا عن قصص النجاح التي حققها المشروع والفائدة التي عادت على احد افراد ذوي الاعاقة وجميع افراد عائلته .

وفي ختام الزيارة عبر الوفد الزائر عن إعجابه الشديد وتقديره بأنشطة وخدمات المؤسسة المتميزة التي تقدمها لرعاية المرضى المصابين بالشلل الدماغي وشكرهم لإدارة المؤسسة على حسن استقبالهم وكذلك المؤسسات الشريكة الثانية التي تنفذ المشروع بالشراكة مع المؤسسة الدولية للاعاقة ووعد الوفد بالعمل على دعم هذه المؤسسات واستمرار العمل معها .

وكذلك شكر احمد الكاشف باسمه ونيابة عن مجلس الادارة الوفد على زيارته واشاد بالخدمات التي تقدمها المؤسسة الدولية للاعاقة والوكالة الفرنسية للتنمية وقدم لاعضاء الوفد هدية رمزية من الاشغال اليدوية التي ينتجها الاطفال ذوي الاعاقة في المؤسسة .

عن admin

شاهد أيضاً

عودة معالي السيد / د. عزام الشوا من مؤتمر الاتحاد العالمي للهيموفيليا

عاد الى ارض الوطن معالي السيد رئيس مجلس الادارة بعد رحلة الى كندا لحضور المؤتمر …