الرئيسية / أخبار المؤسسة / تقرير أولي عن الأضرار التي لحقت بمؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة نتيجة القصف الإسرائيلي على مبنى الكتيبة المجاور، بتاريخ 14/7/20018.

تقرير أولي عن الأضرار التي لحقت بمؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة نتيجة القصف الإسرائيلي على مبنى الكتيبة المجاور، بتاريخ 14/7/20018.

تقرير أولي عن الأضرار التي لحقت بمؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة نتيجة القصف الإسرائيلي على مبنى الكتيبة المجاور، بتاريخ 14/7/20018.

تعرض مبنى مؤسسة فلسطين المستقبل للطفولة مركز الشلل الدماغي لأضرار بليغة وذلك نتيجة القصف الاسرائيلي لمبنى الكتيبة المجاور للمؤسسىة عصر يوم السبت الموافق 14/7/2018، وقد شملت الاضرار جميع مرافق المؤسسة واقسامها في الادوار الثلاثة التي تتكون منها المؤسسة، حيث تهشمت وتعرضت معظم النوافذ للخلع بالاضافة الى تدمير السقف المبطن (فور سيلينج) بالاضافة الى تدمير الابواب والمرافق، والاجهزة والمعدات والاثاث في جميع اقسام المؤسسة (قسم تنمية الطفل والارشاد الاسري، قسم العلاج الطبيعي، قسم العلاج الوظيفي، قسم علاج النطق ومشاكل الكلام، صالة الاستقبال في الطابق الارضي، تدمير 14 فصل في قسم  التعليم الخاص في الطابق الثاني، غرفة المصادر، مختبر الحاسوب، المطبخ الرئيسي، قسم الشؤون المالية والادارية، قسم ادارة البرامج، قسم ادارة المشاريع، المخازن، والمصاعد داخل المؤسسة، والحمامات وبعض المرافق الاخرى) وقد احدثت الشظايا المتطايرة ثقوب وفتحات في جدران الكثير من اقسام المؤسسة.

مع العلم انه قد تم تشطيب المبنى الرئيسي للمؤسسة قبل عدة سنوات بتمويل كريم من مؤسسة ANERA حيث تم تجهيز وتشطيب كامل المبنى من خلال هذا التمويل، وقد تعرض جزء كبير من التشطيبات التي قامت بها مؤسسة ANERA للدمار نتيجة القصف العنيف.

بالاضافة الى ذلك تعرض قسم السمعيات والذي تم تجهيزه بالمعدات وتمويله من خلال مؤسسة التعاون الى اضرار بالغة، وتعرضت مدرسة التعليم الخاص الذي ساهم في تجهيزها مؤسسة هيومنتي اند انكجلوجن (HUMMANITY AND INCLUSION) الى اضرار بالغة ايضا وخاصة بغرفة المصادر والمكتبة والفصول الدراسية .

 

وقد حدث هذا القصف خارج ساعات الدوام الرسمي للمؤسسة مع العلم انه لو حدث هذا القصف اثناء دوام الاطفال والموظفين لكانت الكارثة محققة واكبر في الارواح، ولكن الاضرارا اقتصرت فقط على الجوانب المادية والتي من شأنها ان تؤثر على سير العمل وتقديم الخدمات التاهيلية لحوالي (140) من اطفال الشلل الدماغي المتواجدين بشكل يومي في المدرسة وبالاضافة الى خدمات التاهيل والمراجعين بشكل يومي لتلقي الخدمات داخل المؤسسة والاكتشاف المبكر للاعاقة على مستوى قطاع غزة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

عودة معالي السيد / د. عزام الشوا من مؤتمر الاتحاد العالمي للهيموفيليا

عاد الى ارض الوطن معالي السيد رئيس مجلس الادارة بعد رحلة الى كندا لحضور المؤتمر …