الرئيسية / أخبار المؤسسة / الانتهاء من تنفيذ مشروع تمويل الاتحاد الاوروبي

الانتهاء من تنفيذ مشروع تمويل الاتحاد الاوروبي

انتهت مؤسسة فلسطين المستقبل مركز الشلل الدماغي من تنفيذ مشروع تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة  أطفال الشلل الدماغي والإعاقات المتعددة الي خدمات التأهيل المتكاملة حسب احتياجاتهم وذلك في 31/07/2012 ولمدة عام والذي نفذته بالشراكة مع منظمة الاعاقة الدولية HI بتمويل من الاتحاد الاوروبي، حيث استطاع فريق التأهيل المنفذ للمشروع من تقديم الخدمات لأكثر من 560 طفل في محافظة غزة والتي تضمنت خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق واللغة والدعم النفسي والاجتماعي . بالإضافة الي خدمات التغذية وذلك من خلال الزيارات المنزلية للأطفال الذين يصعب وصولهم لتلقي الخدمات داخل المؤسسة بالإضافة إلي توزيع أجهزة وأدوات مساعدة لأكثر من 300 طفل  هم بحاجة إلي أجهزة مساعدة .

وتضمن المشروع انشاء شبكة تحويلات خاصة بفلسطين المستقبل باعتبارها مركز شبكة تحويل من خلال شراكة مع 17 مؤسسة كأعضاء للمؤسسة في الشبكة بهدف تسهيل وصول الخدمات أطفال الشلل الدماغي كل حسب المنطقة الجغرافية ونوع الخدمة التي يحتاجها الطفل بالشراكة مع مزودي الخدمات داخل الشبكة.

كما تخلل المشروع عقد دورة تدريبية مختصة  من خلال خبراء تدريب متخصصين لتزويد طاقم الفريق بأحدث وأفضل الطرق العلاجية  بالإضافة إلي عقد دورات تدريبية منفصلة خاصة بالإعاقة شملت طاقم العمل بالكامل.

هذا وتتمنى مؤسسة فلسطين المستقبل بالمزيد من التعاون والشراكة مع منظمة الإعاقة الدولية  HI  لخدمة اكبر عدد ممكن من ذوي الإعاقة والإعاقات المتعددة وخاصة أطفال الشلل الدماغي علما بان المؤسسة سوف تستمر بتقديم الخدمات على نفس البرنامج لحين إيجاد تمويل آخر .

عن admin

شاهد أيضاً

عودة معالي السيد / د. عزام الشوا من مؤتمر الاتحاد العالمي للهيموفيليا

عاد الى ارض الوطن معالي السيد رئيس مجلس الادارة بعد رحلة الى كندا لحضور المؤتمر …